شركة فرحات جروب أفضل شركة خدمات تنظيف في الرياض بجودة عالية وبأفضل الأسعار، ونقدم خدمات اخرى منها: مكافحة حشرات، نقل وتخزين الأثاث، كشف التسربات المياه، تسليك المجاري.

شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض

مع الالتزام القوي بالبحث والتطوير، تعد خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض شركة مبتكرة ومزودة رائدة لخدمات اكتشاف التسرب لأكثر من سنوات طويلة من الخبرة والعمل الدؤوب، تستخدم أفضل التقنيات التكنولوجية والأنظمة الحديثة  للكشف عن التسرب. يمكن للفنيين والخبراء لدى شركتنا اكتشاف التسربات بسرعة ودقة فائقة. 
 
كل قطرة من الماء النظيف ثمينة. لسوء الحظ، يتم فقدان 30-50٪ من المياه بسبب قدم البنية التحتية. وتعادل المياه المفقودة الإيرادات الضائعة لمزود خدمة المياه. يتم فقدان المياه من خلال التسربات والشقوق في الأنابيب وتجهيزاتها. نظرًا لأن غالبية البنية التحتية تحت الأرض، فمن المستحيل فعليًا تحديد موقع هذه التسريبات بصريًا ما لم تصل المياه إلى السطح (مما تسبب في حدوث ثقوب في البرك والمغسلة، وأضرار إنشائية في أساسات المنزل، وانحناء الرصيف ، وما إلى ذلك) ، وقد يكون الموقع الدقيق للتسريب غير محدد. يتطلب اكتشاف التسرب تقنيات خاصة وهذا ما تستخدمه خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض والتي تسمح للمفتشين بتحديد موقع وشدة تسربات خطوط الأنابيب بدقة. مجال كشف عن تسربات المياه علم  يستمر في النمو والتقدم من خلال استخدام كل من التكنولوجيا واعتماد الأساليب الحديثة.

تحديد مكان تسرب أنابيب المياه المتداولة

تحديد مكان تسرب أنابيب المياه المتداولة

تحديد مكان تسرب أنابيب المياه المتداولة

طورت شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض المبادئ المستخدمة اليوم للكشف عن تسربات المياه في المنازل أو المكاتب أو الشركات الكبيرة. قدمت شركتنا المزيد من عمليات فحص الكشف عن تسرب المياه  للعملاء أكثر من أي شركة أخرى. يبلغ متوسط ​​عمل الفنيين لدينا في العمل سنوات طويلة من العمل والخبرة مما يعني أنه يمكنهم تحديد مصادر التسرب بشكل أسرع وأكثر موثوقية من أي شخص آخر، مما يوفر لك الوقت والمال الثمين.

الخطوط العريضة

من خلال الإدارة الفعالة في خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض واستخدام الأجهزة الحديثة والتقنيات الفريدة، يمكن تحديد التسريبات وإصلاحها بسهولة مما يؤدي في النهاية إلى تقليل انقطاع المياه والخسائر الاقتصادية.
يتم تركيب أجهزة الاستشعار التي تتميز بسهولة إزالتها تحت الأرض في أنابيب المياه، مع الصنبور والصمامات. عند حدوث تسرب للمياه، تقوم المستشعرات بتسجيل الاهتزاز الناجم عن تسرب المياه. علاوة على ذلك، يتم دراسة وتحليل البيانات التي تم جمعها من أجهزة استشعار متعددة عند نقطة تسرب المياه في الأنبوب تحت الأرض.

الميزات الرئيسية لخدمة كشف تسربات المياه شمال الرياض

  1. من خلال الجمع بين أجهزة الاستشعار عالية الدقة والتغطية الواسعة، نقدم تحليلًا سهلًا لنظام التحكم في تسرب المياه والتحكم فيه.
  2. توفير مهارات ووظائف أجهزة الكشف من اجل مهمة الكشف عن تسرب المياه التقليدية وفي نفس الوقت جعل من الممكن إجراء كشف تسرب المياه في وقت أقصر، بما في ذلك تلك الأماكن التي ظلت مهملة دون الكشف عن تسرب المياه لأشهر.
  3. نحن نركز على الكشف عن تسرب المياه وإيقافه في مراحله المبكرة مما يساهم بشكل كبير في الاستخدام الفعال لموارد المياه.
  4. تتميز حزمة الإجراءات الخاصة بخدمتنا بالعديد من التقنيات الحاصلة على براءات اختراع والتي يمكن أن تساعد المرافق في مراحل مختلفة من برنامج إدارة البنية التحتية. تعرف على المزيد حول حلولنا المختلفة
  5. تقييم الحالة، فهم حالة البنية التحتية الرئيسية للمياه بسرعة باستخدام الإشارات الصوتية لتعيين درجة التسريب.
  6. كشف تسرب داخل الأنابيب ذات الأقطار الكبيرة، حلول فعالة من حيث التكلفة للكشف عن التسربات ومراقبتها والتي تجمع بين تقنية الكشف عن التسرب الصوتي مع الاتصال اللاسلكي المتقدم
  7. كشف تسرب الأنابيب ذات القطر الصغير، تقوم خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض بتحديد التسريبات بدقة وسرعة في أنابيب المياه ذات القطر الصغير لجميع أنواع المواد بما في ذلك الحديد الزهر وحديد الدكتايل والـ PVC.

تقييم الحالة الافتراضية

قادرة شركتنا على التنبؤ بالتسربات المحتملة في المستقبل بشكل أكثر دقة من التقديرات المستندة إلى العمر أو نماذج التسريبات السابقة التي حدثت اليوم .
المستشعر الذي سيتم تركيبه في صنابير المياه وصمامات أنابيب المياه هو منتج من الشركة المصنعة الرائدة عالميًا ومقرها سويسرا، والمتخصصة في تكنولوجيا الكشف عن تسرب المياه.
تتميز هذه المستشعرات التي يتم تركيبها في الأنابيب في دقة الكشف عن تسرب المياه تتفوق عن باقي الأجهزة الأخرى، فهي صغيرة وخفيفة الوزن ومقاومة للماء وبالتالي يسهل التعامل معها. تحتوي هذه المستشعرات على مغناطيس ويمكن تركيبها بسهولة ولا تتطلب خبرات خاصة للتعامل معها. علاوة على ذلك، يمكن أن تدوم البطارية المدمجة في المستشعرات لمدة 5 سنوات  دون استبدال مما يمنحنا المرونة في الانتشار في مكان ما لإجراء تحليل قصير المدى بينما تظل في نفس الوقت جيدة حيث يتطلب التثبيت على المدى الطويل لاكتشاف التسرب.

لماذا خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض؟

تقوم خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض بتحديد موقع التسريبات بغض النظر عن الظروف المحيطة. إن اكتشاف التسرب هو الخطوة الأولى فقط التي تقوم بها شركتنا. لتقليل فقد التسرب. تقوم بإجراء برنامج تدقيق شامل على الأقل سنويًا مع تحليل كامل لبيانات التسرب – ليس فقط للتدقيق الحالي، ولكن لسجلات البيانات المتراكمة بمرور الوقت. لا تشمل هذه البيانات قراءة التسريبات نفسها فحسب، بل تشمل أيضًا القياسات غير المباشرة للتسريبات المحتملة مثل فواتير العملاء والإيصالات، جنبًا إلى جنب مع قراءات مقياس التدفق ومقاييس الضغط.
في عصر الأتمتة هذا، لا تزال العديد من المهام تتطلب لمسة يدوية من المشغلين البشريين. وهذا ما يقوم به الفنيين في خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض بتدقيق تسرب المياه وهو أحد هذه المهام التي ييقوم بها. أسهل وقت لإجراء عمليات التدقيق هذه هو خلال ساعات الذروة (مثل الصباح الباكر جدًا). مع نوم معظم الناس في هذه الساعات ، يجب أن يكون استخدام المياه ثابتًا نسبيًا. ومع ذلك، إذا زاد توزيع المياه بالفعل، فهذا مؤشر واضح على حدوث تسرب في نظام الأنابيب. نظرًا لأن هذا القياس الأولي يتيح للشركة معرفة أن التسريبات تحدث، فإنه يمثل خطوة أولية فقط.

أهمية كشف التسريب

يشار إلى المياه المفقودة من خلال التسريبات أو الهدر على أنها مياه غير مدرة للدخل، من حيث أنها تعجز في توفير إيرادات لمورد المياه لأنها لا تصل إلى عملائها أبدًا. يمكن أن تكون هذه الخسائر المادية للمياه المتسربة من شبكة المياه.  ستستمر هذه بمرور الوقت حتى يتم اكتشافها. يمكن أن يؤدي تراكم الخسائر على فترات طويلة إلى خسائر كبيرة حتى من التسريبات غير المهمة. وإذا حدث تسرب في المياه، فإن الشوائب (التربة، والبكتيريا، والمواد العضوية، وما إلى ذلك) يمكن أن تدخل وتؤثر على جودة المياه، حتى أنها تجعلها غير صالحة للشرب.
وهنا تأتي أهمية خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض، حيث تقوم بتحديد مكان هذه التسريبات بدقة وبسرعة باستخدام تقنيات حديثة تعتمد على التكنولوجيا، وعند الكشف يقوم الفريق بتقديم تقرير للعميل عن مكان هذا التسريب واقتراح إمكانية الإصلاح، وبالتالي منع ضياع المياه، وحماية المياه من التلوث، وحماية البنية الإنشائية للمنازل التي يمكن أن تتأثر بسبب هذا التسريب في حال لم يتم اكتشافه في الوقت المناسب.

الطرق المستخدمة من خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض: 

يعتبر الاكتشاف الصوتي الوسيلة الأساسية لاكتشاف وتحديد مواقع التسرب في خطوط أنابيب المياه. تسمى هذه الطريقة من اكتشاف التسرب الصوتي بأنها “الطريقة المنهجية لاستخدام معدات الاستماع لمسح شبكة المياه وتوزيعها، وتحديد أصوات التسرب بدقة وبسرعة، وتحديد المواقع الدقيقة للتسريبات المخفية تحت الأرض.” يتسبب تسرب المياه تحت ضغط عالٍ من تسرب أو صدع في الأنبوب إلى حدوث اندفاع أو هسهسة مميزة يمكن أن تغطي مسافة كبيرة على طول الأنبوب نفسه (على النقيض من ذلك، فإن التربة الرخوة المحيطة بالأنبوب في الحفرة المملوءة بالماء تجعل منها بيئة ضعيفة لتوصيل الصوت ). بهذا المعنى، يعمل الأنبوب كوسيط لنقل الصوت. عند القيام بذلك ، يمكن أن يتصرف مثل الأوتار الموجودة على الجيتار، حيث يهتز مع نغمات مختلفة بأطوال وأقطار ومواد مختلفة. تقوم الأنابيب المعدنية ذات القطر الصغير بتوصيل الصوت إلى أكبر مسافة تصل إلى 1000 قدم طولي ، بينما تحمل أنابيب البولي فينيل كلوريد (PVC) ذات القطر الكبير الصوت 100 قدم فقط.
تستخدم خدمات كشف تسربات المياه شمال الرياض أجهزة الاستماع للكشف عن هذا الصوت في أوضاع تشغيل مختلفة. يمكن أن تكون متنقلة أو ثابتة، مباشرة أو غير مباشرة، خارجية أو داخلية، تنقل البيانات عبر الراديو أو تستخدم التنزيل اليدوي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. توجد أيضًا وحدات تقوم الشركة بتثبيتها بشكل دائم في مواقع ثابتة على طول شبكة الأنابيب. تتراوح الدقة عادة بين 3-4 أقدام – وهي تعتبر أكثر من كافية للسماح لعمليات الحفر لكشف التسرب وإصلاحه. يمكن أن تعرقل البيئة المحلية والبنية الهندسية استخدام الأجهزة المحمولة. يمكن أن يكون الصوت على السطح مكتوماً بسبب التربة العميقة أو الرصيف إلى جانب الطرق ذات الحركة الكثيفة أو حركة المرور المحلية الكثيفة.

أسئلة متكررة حول كشف تسربات المياه شمال الرياض

  • هل المستشعرات التي تقوم الشركة بتثبيتها على الأنابيب تكتشف التسرب؟ بالطبع، فهذه المستشعرات التي نسخدمها عالية الجودة وتساعدنا في كشف تسربات المياه قبل ان يلحق هذا التسرب ضرر بالمنزل، مع العلم أن هذه المستشعرات سهلة الإزالة.
  • هل تقوم الشركة باكتشاف مكان التسرب أينما كان؟ بالتأكيد، بفضل المعدات والتقنية والتكنولوجية التي تعتمد عليها شركتنا، فإن احتمالية كشف التسرب تكون 100% وفي سرعة قياسية.
  • هل يمكن ان تسبب تسرب المياه في في أنابيب بتخريب هذه الأنابيب؟ عندما نقوم باكتشاف التسريب في الوقت المناسب عندها سوف نمنع هذا الضرر والذ يمكن ان يصل في بعض الأحيان إلأى البنية الإنشائية للمبنى.
  • هل خدمة كشف تسربات المياه شمال الرياض مكلفة؟ شركتنا تطمح إلى تقديم أفضل الخدمات في مجال الكشف عن التسربات، وحماية ممتلكاتك من الضرر مقابل عرض أسعار مقبول ومتناسب مع خدماتنا.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب
error: